السعوديةشؤون عربية

وزير الخارجية العراقي في زيارة رسمية للسعودية

التقى وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، خلال زيارة رسمية أداها إلى المملكة العربية السعودية، وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وأجرى الطرفان، مباحثات في الرياض، بخصوص العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، ومتابعة مخرجات اجتماعات مجلس التنسيق بين البلدين، إضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الخارجية العراقية قبيل زيارة فؤاد حسين للرياض إن الوزيرين سيتطرقان لأهمية اعتماد الجهود المتبادلة في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة، فضلا عن بحثهما لمجمل الأحداث الإقليمية والدولية وانعكاساتها على المصالح المشتركة.

وأضافت الخارجية العراقية، في تغريدة عبر تويتر، سبحث الطرفان ”أهم التطورات على صعيد العلاقات الثنائية، ومتابعة أهم مخرجات اجتماعات لجنة التنسيق العُليا بين الجانبين، وسُبُل الدفع لاستكمال تفعيل مذكرات التفاهم التي أُبرمت بين بغداد والرياض“.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية إن الوزير فؤاد حسين يزور السعودية تلبية لدعوة موجهة له من نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

والتقى الوزير العراقي خلال زيارته السعودية أيضا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، وبحث معه عددا من الموضوعات التي تُعنى بالعمل العربي المشترك، خصوصا مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية، ودعم الاستثمار والتبادل التجاري وتعزيز مسارات العمل التنموي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق